Fascination About زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



احجز موعد ما أسباب السمنة؟ ولماذا يزيد الوزن حتى مع قلة تناول الطعام؟ مقالات ما أسباب ...

هناك كثير من الأسباب التي تجعل البعض يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن. تنتج السمنة عادةً عن عوامل وراثية وفسيولوجية وبيئية، بالإضافة إلى اختيارات النظام الغذائي والنشاط البدني وممارسة الرياضة.

 يفضل بدء الوجبة بالطبق الرئيسي وترك الحساء والسلطة إلى أخر الوجبة.

الحصول على حصتين من السمك أسبوعياً، ويُفضّل أن تكون أحدها من الأسماك الزيتية؛ مثل: السلمون أو الإسقمري.

قد تشتهي أيضًا الأغذية مرتفعة السعرات الحرارية والغنية بالكربوهيدرات، ما قد يسهم في زيادة الوزن.

تتمثّل تمارين القوة بشكلٍ رئيس في رفع الأثقال، حيث يمكن لهذه التمارين أن تساعد على تحويل السعرات الحرارية الّتي تدخل إلى الجسم إلى كتلة عضلية عِوضًا عن تجمّعها على شكل دهونٍ في المنطقة، حيث إنّ زيادة العضلات قد تقلل من إمكانية تجمّع الدهون، ويُنصح بالبدء بممارسة تمارين القوة بشكلٍ تدريجيّ وزيادة أوزان الأثقال اضغط هنا مع زيادة قوة العضلات.[١]

يجدر الذكر أن خمول الغدة الدرقية أكثر شيوعًا عند الإناث من الرجال.

التنويع في اختيار الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الخمس بشكلٍ يومي.

ويمكن لبعض العادات الغذائية أن تساعد في زيادة الوزن بسرعة وزيادة كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم خلال اليوم، مثل:

البرد وتداعياته المرضية قد يعرض الطقس الجسم لتغيرات عديدة حيث تؤثر درجات الحرارة المنخفضة على الجسم بطريقة مباشرة وغير مباشرة فقد يوقظ البرد ... اقرأ أكثر لورا فرح

محاولة توفير الراحة النفسية والجسدية والإقلال من التدخين وشرب الشاي والقهوة.

إذا ساورك القلق حيال الوزن أو المشكلات الصحية المرتبطة بالوزن، فاسأل خبراء الرعاية الصحية عن كيفية التحكم في السُمنة.

الابتعاد عن الوجبات السريعة: على الرغم من أن الوجبات السريعة يمكن أن تزيد الوزن بوقت قصير إلا أنها تمتلئ بالسعرات الحرارية الفارغة والدهون الضارة للجسم، لذا ينصح بتجنب تناول الوجبات الجاهزة واستبدالها بمنتجات صحية تزيد من الوزن أيضاً، مثل الألبان واللحوم، والفاصولياء.

على الرغم من وجود عوامل وراثية وسلوكية وأيضية وهرمونية تؤثر على وزن الجسم، فإن السمنة تحدث حين تستهلك عدد سعرات حرارية أكثر مما تحرقه خلال الأنشطة اليومية العادية والتمارين الرياضية.

Report this wiki page